تغيير الماوس

السبت، 7 سبتمبر 2013

اخبار مصر اليوم : في ضربة قوية للمخابرات المصرية..القبض على جاسوس اسرائيلى بالإسكندرية يكشف لغز "الجيش الإسلامي المسلح "

اخبار مصر اليوم : في ضربة قوية للمخابرات المصرية..القبض على جاسوس اسرائيلى بالإسكندرية يكشف لغز "الجيش الإسلامي المسلح "




القت أجهزة الأمن المصرية، أمس ، القبض على المتهم أيمن م م " 40 عاما" بالاسكندرية، بتهم تتعلق بالقيام بعمليات تجسس ومراسلة جهات أجنبية، يرجح أنها إسرائيلية، وتبين أنه يعمل محاميا، وأمرت النيابة بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.



وخلال قيامها بمتابعة مكان القبض على المتهم بمقهى انترنت، أثناء قيامه بالتحدث باللغة العبرية والفرنسية، حصلت "بوابة الأهرام" على مستندات مهمة، من بينها رسائل من جهات إسرائيلية، حيث شك فيه صاحب المقهى، وأبلغ الجهات الأمنية التي ألقت القبض عليه.



وفي منطقة باكوس الشعبية قال مجدي خليفة، صاحب المقهى، والذي كشف مستندات في غاية الخطورة قام عثر عليها خلال فحصه للجهاز الذي كان الشخص المقبوض عليه يستخدمه. وقال انه قام بفصل الكهرباء عن الجهاز الذي كان يقوم المتهم بالعمل عليه، الذي أبدى انزعاجه من ذلك.



وذكر مجدي "قمت بذلك حتى أستطيع أن أدخل على الميل الخاص به، دون أن يتمكن هو من غلقه، حيث قمت بإبلاغه أن عطل مفاجئ قد حدث بالجهاز، وأن بإمكانه أن ينتقل لجهاز آخر واستجاب بالفعل".



ويحكي "أن ما لفت نظره إلى الأمر لغة غريبة رجح أن تكون عبرية، كان يتحدث بها، كما كان بين الحين والآخر يخرج ليتحدث بلغة فرنسية مرة أو إنجليزية، وعندما خرج في إحدى المرات للتحدث دخلت سريعا لفحص الجهاز الذي يقوم بالعمل عليه، فوجدت أن له حسابا على شبكات التواصل الاجتماعي باسم أجنبي يحمل صورته، وأنه يكتب عليها بالعبري".



ويضيف مجدي: وجدت صورا لضباط إسرائيليين من أصدقائه بملابس الجيش الإسرائيلي، فقمت بعد ذلك بإبلاغ الجهات الأمنية التي ألقت القبض عليه. وبعد ذلك جلست لأفحص الجهاز خاصة وأن البريد الإلكتروني الخاص به كان مفتوحا، فاكتشفت عددًا كبيرا من الرسائل بلغة عبرية فقمت بوضع مضمونها على جوجل للترجمة ففوجئت بأنها تحوي في إحداها على سبيل المثال كلمات: "شالوم أيمن": من المعادين للصهيونية إلى جندي إسرائيل: من جيش الدفاع.. لقد تعلمت أهم شيء عن إسرائيل وعندما وصلت لهذا فأنت في حالة صدمة".



ورسالة أخرى تقول: من الدكتورة إلينا هيديمان، شالوم أيمن.. شكرا على اهتمامك بأن تصبح سفيرا أبديا لإسرائيل توقيع: إسرائيل إلى الأبد. ورسائل أخرى في مجملها غير مفهومة، لكن صاحب السيبر، رجح أنها تحوي رموزا معينة لا يفهمها إلا هو. ومن أخطر الرسائل التي وجدها مجدي على البريد الإلكتروني تحتوي كلمة: الجيش الإسلامي المسلح وكلمات أخرى لم يستطع موقع جوجل ترجمتها.


منقووووووووووووووول

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More