تغيير الماوس

الخميس، 24 يوليو 2014

محمد عساف

 محمد عساف


ترعرع في مخيم خان يونس، صعوبة الحياة في قطاع غزة لم تمنعه من تحقيق حلمه بأن يصبح مغنياً يطرب لصوته الفلسطينيون و العرب. من كل البلدان العربية صوتوا لمحمد عساف ليفوز بالمرتبة الأولى في برنامج “أراب أيدول”. حفل افتتاح الفيفا لكأس العام 2014 في مدينة ساو باولو البرازيلية كان نافذة أطل منها على العالم. طفل الأمس في المخيم أصبح سفيراً للنوايا الحسنة مع الأونوروا. محمد عساف في لقاء مع يورونيوز: “الأطفال يتعرضون للقصف والاحتلال وللحصار كل هذه التفاصيل تؤثر على حالتهم النفسية، وهنا يأتي دور المؤسسات الدولية ومؤسسات رعاية الطفل يجب أن نساعد هؤلاء، بداية وفي ظل ما يجري الآن يجب إيقاف العدوان لحقن دماء الناس بشكل عام والأطفال بشكل خاص”.
بعد نكبة العام 1948 هجر أهله من الرملة إلى مخيم خان يونس اليوم الشاب ذو الخمسة و العشرين عاماً يحمل طموحه الشخصي و قضية وطنه من خلال رسالته الفنية. عندما سئل عن الرسالة التي يريد إيصالها للفلسطينيين قال: “رسالتي هي الفن أكثر من أي شيء آخر هذا ما أستطيع أن أقدمه، واعتقد أن الفن رسالة حضارية جميلة جداً، والعالم يجمع أن الكلمة صوتها أعلى من صوت الرصاص والقذائف”.

دور المخابرات العامة بأزمة غزة يقع تحت بند "سرى للغاية"

خبير أمنى: دور المخابرات العامة بأزمة غزة يقع تحت بند "سرى للغاية"


صورة أرشيفية صورة أرشيفية
كتب زكى القاضى
قال اللواء نصر سالم، نائب مدير المخابرات الحربية الأسبق والخبير الأمنى، إن دور أجهزة المخابرات فى الأزمات الإقليمية هو جمع المعلومات وتنسيقها وتقديمها لصانع القرار.

وأضاف سالم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن دور جهاز المخابرات العامة المصرية فى أزمة غزة والاجتياح الإسرائيلى، يقع تحت بند "سرى للغاية"، ويشمل إجراء المفاوضات السرية بين الطرفين بهدف التهدئة والتوصل لحلول عملية لأسباب الخلاف.

وأوضح سالم، أن زيارات اللواء محمد فريد تهامى مدير المخابرات العامة الحالى، إلى الخارج، تأتى فى إطار الدور التاريخى الذى يلعبه جهاز المخابرات المصرية.


موضوعات متعلقة:

المخابرات المصرية كلمة السر فى حل أزمة غزة.. مصادر: الجهاز

عاملو «العربية للتصنيع» يتبرعون بـ10% من رواتبهم لـ«تحيا مصر»

عاملو «العربية للتصنيع» يتبرعون بـ10% من رواتبهم لـ«تحيا مصر»



عاملو «العربية للتصنيع» يتبرعون بـ10% من رواتبهم لـ«تحيا مصر»تبرع العاملون بالهيئة العربية للتصنيع، بنسبة 10% من رواتبهم لصالح صندوق «تحيا مصر»، بعدما توجه وفد يمثل جميع وحدات وشركات الهيئة، الخميس، إلى البنك الأهلى لإيداع قيمة التبرع بالحساب الخاص بذلك، نيابة عن زملائهم.
​ وكان الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة، قد أعلن عقب مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه قرر التبرع هو ومدير عام الهيئة بنصفي راتبيهما لمدة عام، فضلا عن تبرع جميع العاملين بـ10% من رواتبهم لمدة عام، بناء على رغبتهم، للمشاركة الوطنية لاجتيارز مصر هذه الظروف وتعبيرا عن تكاتف جميع أطياف الشعب لتعبر مصر إلى بر الأمان والاستقرار.

«تحالف الشرعية» يدعو لـ«أسبوع عيد الشهداء»:

«تحالف الشرعية» يدعو لـ«أسبوع عيد الشهداء»:


«تحالف الشرعية» يدعو لـ«أسبوع عيد الشهداء»: «اللهم بلغنا 14 أغسطس»دعا ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، مساء الأربعاء، أنصاره للمشاركة في فاعليات «أسبوع عيد الشهداء».
وجاء في بيان «تحالف الشرعية» في صفحتها على «فيس بوك»: «إنها أيام فاصلات في المنطقة بأسرها، تحتاج في مصر لغضب قاهر يسقط أعداء الشعب والوطن، فلتنطلقوا بتحدي وقوة بدءا من الجمعة في أسبوع (عيد الشهداء)، لتحشدوا الحشود وتعدوا حراكا ناجزا لانتفاضة القصاص في أغسطس المقبل في ذكرى المحرقة»، حسب تعبيره.
وتابع: «لتشهد وقفة العيد فعاليات في كل مكان وخاصة أمام منازل الشهداء يحيي الذكرى الأولي لمذبحة المنصة الإجرامية، وليكن العيد، عيد الشهداء، كل الشهداء، الذين اختلطت دماءهم هنا وهناك طلبًا للحرية والكرامة والعزة، وفاءً لهم وسعيًا لإنجاز ما قضوا من أجله، وتحريرا لأوطانهم، ودفعًا ودحرًا لعصابة الشر، وليعلم عملاء الصهاينة الخونة أن أيامهم قليلة وليستعد أسر الشهداء لأيام بيضاء سعيدة لتحيا أمتنا عزيزة حرة كريمة»، حسب بيانهم، الذي اختتم بقوله:«اللهم بلغنا 14 أغسطس، والله أكبر.. المقاومة أقوى والثورة مستمرة والعدوان لابد أن يرحل، وعيد شهيد.. على الثورة والصمود والمقاومة حتي النصر والتحرير».

تفاصيل اول يوم ذهاب للتقديم بالكليات العسكريه


تفاصيل اول يوم ذهاب للتقديم بالكليات العسكريه



بسم الله الرحمن الرحيم
** تفاصيل اول يوم ( سحب الملف )
-الاول هاتروح بلبس عادي خالص بس ممنوع البرموده والشبشب والصندل وتكون مظبط شعرك علي 3 او 2 وحالق دقنك ودي قاعده طول فترة الاختبارات
- معاك بطاقتك الشخصيه و 100 جنيه تمن الملف
- تكون هناك الساعه 7 هاتدخل من البوابه بتاع مكتب التنسيق بوابه 4 هاتتفتش وهايشوف بطاقتك ...
- هاتقعد تحت مظله هايقسمك ثانوي وصنايع ويديك كارت الطول والوزن
- هاينطلب منك تقوم وتجري لحد مكان هتلاقي فيه ميزان هاتسلم كارت الطول والوزن وتاخده بعد القياس
- هاتجري لمكان تاني وهاتقعد وهايقسمك بقي علمي وادبي وصنايع وهكذا -هتقعد لحد مالظابط اللي واقف يدخلك .
-هتلاقي نفسك ف طابور لحد ماييجي دورك ع الشباك
-هتوريه بطاقتك وتديه الفلوس هايسلمك اجلاسيه فيه الحاجه بتاعتك
-هتخرج لمكان هما هيودوك ليه منتظر دورك فى التصوير ..هاتتصور واحفظ رقم لجنه التصوير بتاعتك
-وبعدين هتجري لمكان عبارة عن قاعه ..هتاخد فيها محاضرة عن طريقه ملء الملف وشويه الحالات الخاصه زى المعادلات واللي والده بره واللي والده ومامته منفصلين وهكذا
-بعد المحاضرة .. هتخرج تقعد فى مكان لجنة التصوير بتاعتك .. هتاخد صورك وتتوكل علي الله تروح
وبكده انتهي اول يوم

*****متحاولش تحتك بأي ظاب

القبض على احد تنظيم داعشى و يكشف معلومات مذهلة عن "داعش"

 القبض على احد تنظيم داعشى و يكشف معلومات مذهلة عن "داعش"

منقول عن جريدة الحياة
قبل يومين من سقوط الموصل بيد متمردي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) استطاع الجيش العراقي القبض على رجل التنظيم الاكثر تطرفا، رئيس المجلس العسكري "ابو هاجر".
وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية ان مسؤولا في الاستخبارات العراقية نقل عن "ابو هاجر" قوله "أنتم لا تعرفون ماذا تفعلون"، مضيفا " الموصل ستتحول إلى جحيم هذا الأسبوع".
وبعد ساعات عدة من القبض على "أبو هاجر" عثرت القوات العراقية في منزله على 160 شريحة ذاكرة ومضية ( فلاش ميموري) تحتوي أكثر المعلومات التفصيلية التي عرفت عن "داعش" حتى اليوم، من بينها أسماء المقاتلين والقابهم الحركية واسماء المقاتلين الأجانب وقادة الصف الأول ومصادر التنظيم داخل الوزارات وموارده وحساباته.
" تفاجأنا جميعا وتفاجأ المسؤولون الأميركيون" قال ضابط كبير في الاستخبارات، مضيفا" لا أحد منا يعرف هذه المعلومات"
كان المسؤولون بمن فيهم ضباط وكالة الاستخبارات المركزية لا يزالون يفككون ويحللون تشفيرالفلاشات عندما تحقق ما قاله "أبو هاجر"، فاحتل "داعش" جزءا كبيرا من شمال العراق ووسطه وفرض سيطرته على الموصل وتكريت وكركوك،  حيث خلع عناصر الجيش العراقي بزاتهم وفروا.
 "بحلول نهاية الأسبوع، كان لا بد من إعادة النظر في مجموع حسابات "داعش". قال أحد المسؤولين باستخفاف "قبل الموصل كان إجمالي أصول أموالهم يبلغ  875 مليون دولار ليزيد 1.5 بليون دولار إذا ما اضفنا الأموال التي سرقوها من البنوك وقيمة اللوازم العسكرية التي نهبوها.
تم اختيار قادة التنظيم بدقة، العديد من هؤلاء من قدامى المحاربين المتمرسين على القتال ضد القوات الاميركية منذ ما يقارب عقدا من الزمن، لا يعرفون أسماء زملائهم، استراتيجيتهم تقوم على الفصل في كل شيء حتى لتفاصيل.
خلال الأعوام الماضية كان مسؤولو استخبارات أجنبية يعرفون أن تأمين التدفقات النقدية الضخمة لـ "داعش" تأتي من حقول النفط في شرق سورية التي كان التنظيم سيطر عليها أواخر العام 2012، بالإضافة إلى الإستفادة من الحقول التي عاد التنظيم وباعها إلى  النظام السوري، فضلا عن المكاسب التي جناها من تهريب جميع أنواع المواد الخام من سورية والآثار التي لا تقدر بثمن، لقد أخذوا 36 مليون دولار من منطقة النبك وحدها.
 قال مسؤول الاستخبارات "قبل اليوم كان المسؤولون الغربيون يطلبون منا معلومات عن مصدر تمويل داعش، والآن هم يعرفون ونحن نعرف، لقد فعل التنظيم ذلك وحده، لم تكن هناك أي دولة، داعش لا يحتاج إلى دولة".
كان بين الذين اقتحموا الموصل جهاديون أجانب، بعضهم أوروبي، معظم أسمائهم كانت معروفة بالفعل لأجهزة الاستخبارات التي حاولت تتبع تحركاتهم بعد أن وصلوا إلى تركيا، ولكن استخدام الأسماء الحركية حالت دون ذلك. أما اليوم فبات المسؤولون يعرفون تفاصيل عن الاقرباء وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني.
اليوم وأكثر من أي وقت مضى، بات معروفا كيف وصل "داعش"، وما حصل في العراق كان درسا آخرا عن قدرات وطموحات هذا التنظيم. "اليوم علينا محاولة مجاراتهم" يقول مسؤول الاستخبارات.

الاثنين، 21 يوليو 2014

لن نوقف الحرب حتى تعلن إسرائيل هزيمتها وتخرج من غزة



 الدول العربية خذلتنا وبعضها تآمر مع العدو الصهيوني ضدنا


 قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس الفلسطينية بمدينة غزة «فوزي برهوم» أمس، إن المقاومة الفلسطينية لن تهدأ ولن تتوقف عن الرد على العدوان الإسرائيلي إلى غاية استسلام الجيش الإسرائيلي وانسحابه كلية من قطاع غزة، إضافة إلى قبول السلطات الإسرائيلية لشروط المقاومة كاملة.أكد برهوم في اتصال بـ«النهار» أمس، أن المقاومة الفلسطينية لن تتوقف عن ضرب الأهداف الإسرائيلية داخل عمق أراضيها ولن تعدل عن مجابهة الهجمات التي يتلقاها قطاع غزةمنذ 10 أيام حتى تأتي المبادرة من طرف الجيش الإسرائيلي المطالب بالاستسلام والإنسحاب من القطاع ووقف إطلاق النار عبر كافة الطرق البرية والبحرية والجوية، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية بقيادة كتائب القسام ستعمل على إجبار الطرف الإسرائيلي على وقف العدوان والإنسحاب وقبول شروط المقاومة واحترام الشعب الفلسطيني.وأضاف الناطق بإسم حركة حماس أن الواقع في الميدان بعد 10 أيام على بدء العدوان هو حرب ضروس بين المقاومة والجيشالإسرائيلي المدعم بالطيران الحربي والأسلحة الثقيلة، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية تسجل تقدما ميدانيا كبيرا جعل الجيش الإسرائيلي لا يدخل عبر الطرق البرية بسبب قوة المقاومة، مؤكدا أن قدرات كتائب القسام جعلت الإسرائيليين يعودون أدراجهم إلى الوراء وعدم إكمال العملية البرية بعد القوة التي وجدوها في الميدان من طرف المقاومةوأوضح برهوم في اتصاله مع «النهار» أن المقاومة الفلسطينية تلقى دعما منقطع النظير من طرف الشعب الفلسطيني وكلالفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى أنهم يقفون وقفة رجل واحد وراء المقاومة من أجل المضي قدما في هذه الحرب ضد الجيش الإسرائيلي وعدم التوقف أو العودة إلى الوراء من أجل إرجاع كرامة الفلسطينيين وكسب الإحترام والعيش الكريم، وإيقاف المجازر التي اقترفتها إسرائيل في قطاع غزة، والتي تتجدد كل مرة مثلما حصل في السنوات الأخيرةكما أعاب القيادي في حماس، فوزي برهوم، على الدول العربية التي وصفها بالمتخاذلة بعد التآمر مع إسرائيل ضد حماس من طرفالعديد من الدول العربية، حيث أكد برهوم أن الدول العربية انقسمت بين متواطئ مع إسرائيل ومن قام يجرّح في حركة حماس ويصفها بالمنظمة الإرهابية، مضيفا أن القرار الذي اتخذته الدول العربية والقاضي بسحب سلاح المقاومة هو أمر غير مقبول إطلاقا ويدل على التآمر والتخاذل الذي تعرفه هذه الدول لصالح إسرائيل المدعومة من طرف أمريكا، قائلا «نحن شعب تحت الاحتلال، وسنقاوم بكل الوسائل لأن ذلك حق مشروع للشعوب المحتلة مثلما فعلت كل الدول العربيةالتي عرفت الاحتلال، فلم التخاذل الآن يا عرب». أما بخصوص المبادرة المصرية القاضية بوقف إطلاق النار، فقد أكد برهوم أن حماس لم يصلها شيء بشكل رسمي، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار من دون التوصل لاتفاق هو أمر ترفضه حماس، مضيفًا أنه لم يحدث في حالات الحروب وقف إطلاق النار قبل الجلوس على طاولة المفاوضات

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More