تغيير الماوس

الاثنين، 14 يناير 2019

مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 127|128|129|130| الجزء الخامس ترجمة النور

نواصل فيما يلي عرض حلقات مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 127 والحلقة 128 والحلقة 129 والحلقة 130 ترجمة موقع النور وكذلك النسخة الأصلية التركية بدون ترجمة.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب .

والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.



وأحداث هذا الجزء تبدأ بعد مرور نحو 10 سنوات من الاستقرار في سوغوت، حيث سقطت الدولة السلجوقية، وأصبحت الأخطار تحيط بأرطغرل وبمنطقة إمارته سوغوت.

وكانت أحداث الحلقات السابقة قد شهدت الطفل عثمان بن أرطغرل وقد أنقذ رجل وابنتيه من يد دراغوس، وهذا الرجل يعمل لحساب الحاكم الصليبي والذي يحسن معاملة أرطغرل نتيجة وجود معاهدة بينهم.

لكن دراغوس يقتل الرجل ويحاول قتل ابنتيه فيفشل وينقذهم تورغوت ويتحرى عن علاقتهم بدراغوس والحاكم.

من جهة أخرى يقتل دراغوس رئيس قبيلة أومور الذي جاء لسوغوت بأمر من الأمير بهاء الدين لتحصيل الضرائب، فتقوم ابنته ايلبيلغي بتوجيه الاتهام لغندوز بن أرطغرل ويهرب غوندوز.

ودراغوس يتواجد داخل سوغوت باسم زانغوش عامل الكنيسة، ويتحرى أرطغرل للبحث عن دراغوس ومن يكون لكشف المؤامرات التي تقع داخل السوق.



ويصل الأمير بهاء الدين إلى سوغوت لمحاكمة ابن أرطغرل ولسلب سلطة أرطغرل من إمارة المنطقة.

ولا زال المسلسل يتربع على قائمة أعلى مشاهدات المسلسلات التركية التاريخية، وحققت الحلقة الأولى من هذا الموسم أرقاماً قياسية في المشاهدات واستقبال الجمهور لها.

والمسلسل يعرض على قناة تي آر تي باللغة التركية، كما يترجم إلى العديد من اللغات العالمية، ويترجم إلى اللغة العربية عبر موقع النور، ويشاهد المسلسل جماهير من أكثر من 65 دولة.

والمسلسل مترجماً يعرض على قنوات عربية متعددة مثل قناة اليرموك وقناة دعوة وقناة وطن وقناة الشرق وقناة الشروق، وغيرها من القنوات.

والمسلسل مقتبس من أحداث تاريخية لكن في صورة درامية تتضمن أحداثاً وتفاصيل من إبداع المؤلف، ويهدف العمل إلى التركيز على القيم الإسلامية والمعاني الأصلية في حضارة الأمة الإسلامية.

يذكر أن حلقات مسلسل قيامة أرطغرل قد بدأ الموسم الأول عام 2014 والموسم الثاني عام 2015 والموسم الثالث 2016 والموسم الرابع 2017 والموسم الخامس 2018.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More