تغيير الماوس

الأحد، 29 يونيو 2014

حصريا الحلقه الاولى من مسلسل قعدة سحور انوار رسالة ههيا

حصريا الحلقه الاولى من مسلسل قعدة سحور انوار رسالة ههيا

المسلسل عباره عن تسجيل صوتى 
من انتاج فريق انوار رسالة ههيا
الممثلين 
سلمى
الاء
شفاء
هدف المسلسل الترفيه والتعليم



الاثنين، 9 يونيو 2014

وم تشومسكي : احدعشر استراتيجيه للتحكم بالشعوب


وم تشومسكي : احدعشر استراتيجيه للتحكم بالشعوب

(1) استراتيجيّة الإلهاء: هذه الاستراتيجيّة عنصر أساسي في التحكّم بالمجتمعات، وهي تتمثل في تحويل انتباه الرّأي العام عن المشاكل الهامّة والتغييرات التي تقرّرها النّخب السياسية والإقتصاديّة، ويتمّ ذلك عبر وابل متواصل من الإلهاءات والمعلومات التافهة. استراتيجيّة الإلهاء ضروريّة أيضا لمنع العامة من الإهتمام بالمعارف الضروريّة في ميادين مثل العلوم، الاقتصاد، علم النفس، بيولوجيا الأعصاب و علم الحواسيب. "حافظ على تشتّت اهتمامات العامة، بعيدا عن المشاكل الاجتماعية الحقيقية، واجعل هذه الاهتمامات موجهة نحو مواضيع ليست ذات أهمية حقيقيّة. اجعل الشعب منشغلا، منشغلا، منشغلا، دون أن يكون له أي وقت للتفكير، وحتى يعود للضيعة مع بقيّة الحيوانات." (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)
(2) ابتكر المشاكل ... ثم قدّم الحلول: هذه الطريقة تسمّى أيضا "المشكل - ردّة الفعل - الحل". في الأول نبتكر مشكلا أو "موقفا" متوقــَعا لنثير ردّة فعل معيّنة من قبل الشعب، و حتى يطالب هذاالأخير بالإجراءات التي نريده أن يقبل بها. مثلا: ترك العنف الحضري يتنامى، أو تنظيم تفجيرات دامية، حتى يطالب الشعب بقوانين أمنية على حساب حرّيته، أو: ابتكار أزمة مالية حتى يتمّ تقبّل التراجع على مستوى الحقوق الإجتماعية وتردّي الخدمات العمومية كشرّ لا بدّ منه.

(3) استراتيجيّة التدرّج: لكي يتم قبول اجراء غير مقبول، يكفي أن يتمّ تطبيقه بصفة تدريجيّة، مثل أطياف اللون الواحد (من الفاتح إلى الغامق)، على فترة تدوم 10 سنوات. وقد تم اعتماد هذه الطريقة لفرض الظروف السوسيو-اقتصاديّة الجديدة بين الثمانينات والتسعينات من القرن السابق: بطالة شاملة، هشاشة، مرونة، تعاقد خارجي ورواتب لا تضمن العيش الكريم، وهي تغييرات كانت ستؤدّي إلى ثورة لو تمّ تطبيقها دفعة واحدة.

(4) استراتيجيّة المؤجّــَـل: وهي طريقة أخرى يتم الإلتجاء إليها من أجل اكساب القرارات المكروهة القبول وحتّى يتمّ تقديمها كدواء "مؤلم ولكنّه ضروري"، ويكون ذلك بكسب موافقة الشعب في الحاضر على تطبيق شيء ما في المستقبل. قبول تضحية مستقبلية يكون دائما أسهل من قبول تضحية حينيّة. أوّلا لأن المجهود لن يتم بذله في الحين، وثانيا لأن الشعب له دائما ميل لأن يأمل بسذاجة أن "كل شيء سيكون أفضل في الغد"، وأنّه سيكون بإمكانه تفادي التّضحية المطلوبة في المستقبل. وأخيرا، يترك كلّ هذا الوقت للشعب حتى يتعوّد على فكرة التغيير ويقبلها باستسلام عندما يحين أوانها.

(5) مخاطبة الشعب كمجموعة أطفال صغار: تستعمل غالبية الإعلانات الموجّهة لعامّة الشعب خطابا وحججا وشخصيات ونبرة ذات طابع طفولي، وكثيرا ما تقترب من مستوى التخلّف الذهني، وكأن المشاهد طفل صغير أو معوّق ذهنيّا. كلّما حاولنا مغالطة المشاهد، كلما زاد اعتمادنا على تلك النبرة. لماذا؟ "إذا خاطبنا شخصا كما لو كان طفلا في سن الثانية عشر، فستكون لدى هذا الشخص إجابة أو ردّة فعل مجرّدة من الحسّ النقدي بنفس الدرجة التي ستكون عليها ردّة فعل أو إجابة الطفل ذي الإثني عشر عاما." (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

(6) استثارة العاطفة بدل الفكر: استثارة العاطفة هي تقنية كلاسيكية تُستعمل لتعطيل التّحليل المنطقي، وبالتالي الحسّ النقدي للأشخاص. كما أنّ استعمال المفردات العاطفيّة يسمح بالمرور للاّوعي حتّى يتمّ زرعه بأفكار، رغبات، مخاوف، نزعات، أو سلوكيّات.

(7) إبقاء الشّعب في حالة جهل وحماقة: العمل بطريقة يكون خلالها الشعب غير قادر على استيعاب التكنولوجيات والطّرق المستعملة للتحكّم به واستعباده. "يجب أن تكون نوعيّة التّعليم المقدّم للطبقات السّفلى هي النوعيّة الأفقر، بطريقة تبقى إثرها الهوّة المعرفيّة التي تعزل الطّبقات السّفلى عن العليا غير مفهومة من قبل الطّبقات السّفلى" (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

(8) تشجيع الشّعب على استحسان الرّداءة: تشجيع الشّعب على أن يجد أنّه من "الرّائع" أن يكون غبيّا، همجيّا و جاهلا

(9) تعويض التمرّد بالإحساس بالذنب: جعل الفرد يظنّ أنّه المسؤول الوحيد عن تعاسته، وأن سبب مسؤوليّته تلك هو نقص في ذكائه وقدراته أو مجهوداته. وهكذا، عوض أن يثور على النّظام الإقتصادي، يقوم بامتهان نفسه ويحس بالذنب، وهو ما يولّد دولة اكتئابيّة يكون أحد آثارها الإنغلاق وتعطيل التحرّك. ودون تحرّك لا وجود للثورة!


(10) معرفة الأفراد أكثر ممّا يعرفون أنفسهم: خلال الخمسين سنة الفارطة، حفرت التطوّرات العلميّة المذهلة هوّة لا تزال تتّسع بين المعارف العامّة وتلك التي تحتكرها وتستعملها النّخب الحاكمة. فبفضل علوم الأحياء، بيولوجيا الأعصاب وعلم النّفس التّطبيقي، توصّل "النّظام" إلى معرفة متقدّمة للكائن البشري، على الصّعيدين الفيزيائي والنّفسي. أصبح هذا "النّظام" قادرا على معرفة الفرد المتوسّط أكثر ممّا يعرف نفسه، وهذا يعني أنّ النظام - في أغلب الحالات - يملك سلطة 
على الأفراد أكثر من تلك التي يملكونها على أنفسهم

التفاهات_11
التفاهات هى التى يتمسك بها الشعوب مثل الهاء الشعوب فى الماتشات والهاء الناس  وتخويفهم من الحسد والسحر

كلمات انشودة اذا ما قال لى ربى....ِِ

كلمات انشودة اذا ما قال لى ربى....ِِ

إذا ما قال لي ربي أما استحييت تعصيني ..؟

وتُـخفي الذنبَ عن خلقيَ وبالعصيانِ تأتيني

فكيف أجيبُ يا ويحي ومن ذا سوف يحميني؟

أسُلي النفس بالآمالِ من حينٍ الى حيني ..

وأنسى ما وراءُ الموت ماذا سوف تكفيني

كأني قد ضّمنتُ العيش ليس الموت يكفيني

وجائت سكرة الموتُ الشديدة من سيحميني؟؟

نظرتُ الى الوُجوهِ أليـس منُهم سيفدينـــي؟

سأسأل ما الذي قدمت في دنياي ينجيني

فكيف إجابتي من بعد ما فرطت في ديني

ويا ويحي ألــــم أسمع كلام الله يدعوني؟؟

ألــــم أسمع بما قد جاء في قاف ويسِ

ألـــم أسمع مُنادي الموت يدعوني يناديي

فيا ربــــاه عبدُ تــائبُ من ذا سيؤويني ؟

سوى رب غفور واسعُ للحقِ يهدييني

أتيتُ إليكَ فارحمني وثقــّـل في موازيني

وخفَفَ في جزائي أنتَ أرجـى من يجازيني


وهذه الأبيات لها قصة مع الإمام أحمد بن حنبل حيث جاء إليه شخص قال له يا إمام ما رأيك في الشعر، قال الإمام وأي شعر هذا، قال الرجل :

إذا ما قال لي ربي اما استحييت تعصيني

وتخفي الذنب عن خلقي وبالعصيان تأتيني

فأخذ الإمام يردد الأبيات ويبكي حتي اصبح له صوت كبكاء الأطفال حتى قال تلامذة الإمام كاد يهلك الإمام من كثرة البكاء ..


نسأل الله أن يغفر لنا ويتجاوز عـنا .. ويكفينا شر أنفسنا , وأن يجعلنا من عبادة الصالحين ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

منقول

نتيجة الثانويه العامه ظهرت على موقع وزارة التربيه والتعليم ...........



النتيجه ظهرت على موقع وزارة التربيه والتعليم



نتيجة الثانويه العامه ظهرت على موقع وزارة التربيه والتعليم ...........
https://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=2&cad=rja&uact=8&ved=0CDEQFjAB&url=http%3A%2F%2Felearning.moe.gov.eg%2F&ei=YxqWU6XrCIXL0QXH2ICIDQ&usg=AFQjCNGxjMBnWK5BbxPCq49I_jkedQ8nnw&sig2=5N4Cve2HxcGb8Id0kGqL9Q&bvm=bv.68445247,d.d2k

اشحن طاقتك للعمل بـ 10 طرق

اشحن طاقتك للعمل بـ  10 طرق :
انسى فنجان القهوة بالحليب وجرب اشحن طاقتك للعمل بـ 10طرق
قد تكون قرأت الاحصائيات للاانتاجية فى أماكن العمل وانها فى تزايد بينما فرص العمل قليلة مما يعنى أنه على العاملين أن يعملوا بجدية أكثر ولمدة أطول
ولا عجب ان الكثير من الناس متعبين وتعودا على احتساء القهوة بشراهة ومشروبات الطاقة حيث انه لا يوجد سوى 24 ساعة فقط فى اليوم
وليس فقط عليك أن تزيد من جهدك فى العمل ولكن عليك أن تحافظ على طاقتك وتكون سعيدا أيضا والا ستخفض من همتك ونشاطك فى العمل وتكون غاضب بائس وأيضا ستهدر طاقه من حولك وتسحبهم معك الى طريق البؤس والغضب
فمتطلبات العمل وزحمتها جعلت الناس مشغولين فأحيانا ينسون الأشياء البسيطه التى تجعلهم يشعرون بالنشاط والحيوية
إليك 10 طرق لشحن طاقتك فى العمل وتجعلها فى تزايد دون أن تستخدم منبهات أو عقاقير او تناول القهوة المفرطة
1- ابدأ يومك بممارسة التمارين .
ستعتقد أن ممارسة التمارين عمل شاق سيجعلك متعب ومرهق لكنه يساعد على ضخ الدم وهو أول شىء يساعدك على أكمال يومك بنشاط وحيوية . ولا تنسى وجبة الفطور أيضا فانها الوقود الذى يشعلك بالحيوية فى يومك .

2- تأخد قسط من النوم
(نوم القيلولة ) لمده 20 دقيقة . من المؤكد انك لا تريد زملائك أن يرونك نائم فى العمل لكن الدراسات أثبتت أن قيلوله قصيرة تساعدك لاعادة احياء وتنشيط يوم كامل على سبيل المثال : قام صاحب عمل قام بتخصيص غرفة للقيلولة وخصص بها كرسى للتدليك الآلى لراحه العاملين .
3- تخلص من كل الحقد والضغائن الشخصية .
فكل ما تكنه من حقد سواء غضبك من زميل لك فى العمل او من أحد بعيد عن العمل فأنه له القدره على تشتيت طاقتك وضعفها حيث اننا نحب أن نفكر دائما لكن يمكننا أن نتجاهل مشاعرنا وهذا فيه أهدار وتشتيت لطاقتنا . فاصنع قائمة ضع بها كل ما يشغلك من حقد وضغينة والوقت الذى تضيعه فيها ومره تلو الأخرى ستجد الوقت يقل حتى تختفى هذه العاده نهائيا وقريبا ستجد نفسك تضيف دقائق الى وقتك يوميا .
4 – خذ 15 دقيقة يوميا للفكاهة والضحك .
فان الضحك منشط طبيعى للطاقه واعاده الحيوية فهذا الاندروفين(endorphin ) من الضحك جيد تماما كممارسة التمارين فعليك بالاشتراك فى نكتة اليوم او اليوتيوب لبعض الفيدوهات المضحكة او ان تلتقى بعض زملائك وتستمتعوا سويا بالضحك والفكاهة بذلك سوف تخفف أعباء العمل حولك وتساعدك على الشعور بالرضا عن بقية اليوم وسيكون الوقت مناسبا لذلك بعد وجبة الغداء الساعه 2:30 فى فتره ما بعد الظهيرة .

5- المشى لمدة 15 دقيقة .
أحيانا نحتاج الى الخروج لا يهم ان كان الطقس حار أو بارد او ممطر فقط اترك جهاز الكمبيوتر وانهض من مقعدك اترك جوالك أيضا اخرج تنفس الهواء الطلق ستشعر بالانتعاش واليقظة فانه سوف يساعدك على تنشيط جسمك وعقلك .
6- قراءة شىء ممتع أثناء وجبة الغداء .
قم بقراءة شىء أثناء وجبة الغداء لتهرب قليلا فانه يكون جيدا لتنقية عقلك واعادة شحن لطاقتك . وانى أفضل القصص القصيرة أثناء تناول وجبة الغداء ليست فقط لأنها مسلية وممتعة ولكن لأن الانتهاء من قراءة واحده منها اثناء الغداء تمنحك شعور الانجاز والذى يساعد فى تعزيز الثقة بالنفس فتجدد ثقتك بنفسك وتكمل بقيه يومك فى رضا وسعادة . جرب قراءة قصص مارك توين (Mark Twain) أو روديارد كبلينج (Rudyard Kipling) وسوف تشعر وكأنك تفعل شىء مفيد مع وقتك .
7- قم بحل أى تعارضات أو نزاعات مع رئيسك أوزملائك فى العمل .
فان التفكير والقلق بشأن الصراعات او تلك التعارضات سوف يستولى على ذهنك واهتماماتك ويتعبك سريعا .. لا تتراجع عليك بالمواجهه . ان كنت منفتحا و عاطفيا و دبلوماسيا فى نهجك فربما تقوم بتشكيل رابطة متوازنه لجعل الايام أسهل واكثر متعة .
8- افعل شيئا لطيفا لزملائك .
يمكن بعث ونقل الطاقة من شخص لآخر وهذا يساعد كثيرا فهذا يُفعل التفكير فى شخص آخر أيضا و العطاء يخلق تجديد و تنشيط طبيعى فى طاقتك اليومية وبالطبع الشكر والامتنان يوفر الكثير من الطاقة والحيويه أيضا . جرب رياضة الهاتريك (  hat-trick) كل يوم لمدة أسبوع وسوف تشعر بتحول مدهش .
9- قم بالاتصال بأحد أصدقائك المحببين لديك او تحدث اليه أو لمده 15 دقيقة من خلال الشات عبر الانترنت .
لاشىء يميز اليوم أكثر من وقت تقضيه مع صديق مقرب سواء كان عبر الهاتف أو صدفة , للتخلص من بعض الاحباطات اليومية واعادة شحن بطارياتك من جديد ودعمك بمتطلبات معركتك اليومية فى أى يوم صعب . والجزء الأهم هو أنك ستجعل صديقك يشاركك نفس الفائدة وتشعل يومه بالحيويه ويجدد نشاطه .
10- تأكد من وجود الوفاء والاخلاص فى عملك .
لو كنت تكره ما تفعله فان ايا من 10 طرق المقترحة او اى كم من الكافيين تتناوله لن ينشطك ولن يعيد لك الحيوية الكافية لتلاشى ضغوط العمل او الاحباط المستمر . فلتجد طريقة لتحصل على ما يجعلك تستمتع فلا حاجة لجعل نفسك ومن حولك فى البؤس فالحياة قصيرة ويحق لك أن تستمتع بكل يوم منها . وبذلك تكون تعلمت 10 طرق لتشحن طاقتك فى العمل
أقرا علي موقع ثقف نفسك :





كيف تحتفظ بتركيزك طوال اليوم ؟؟  فأنت تحتاج لأن تكون في قمة تركيزك طوال اليوم من أجل العمل الذي يحتاج لأن تقوم بأكثر من مهمة خاصة به في وقت واحد كما تحتاج إلى تركيزك من أجل تحقيق بعض من الخطوات تجاه أهدافك الخاصة وتحتاج إلى التركيز أيضًا مع أسرتك حتى لا يشعرون بإهمالك تجاههم لذلك تحتاج بعض الخطوات التي تجعلك تحتفظ بتركيزك معظم الأوقات خلال اليوم: 1. قم بعمل ابداعي أولًا: عادة ما تقوم بالأعمال التي تقوم بها دون تفكير كل يوم في الصباح ثم تنطلق إلى المهمات القاسية في العمل ولكن هذه عادات خاطئة فهي تستهلك طاقتك وتقلل من تركيزك. ومن أجل إعطاء تركيزك كفاءة أكبر يجب أن تعكس عاداتك بحيث تقوم بحصر المهمات التي تقوم بها في اليوم وتُعدد المهمات التي تحتاج إلى التركيز أو الإبداع وتنفذها أولًا في الصباح ثم تنطلق إلى المهمات الأسهل فالأسهل 2. إعادة ترتيب الأماكن: هناك بعض الدراسات التي أُجريت على ألاف الأشخاص تخبر أن هؤلاء الأشخاص لا يكونوا في أعلى حالات تركيزهم إلا في 6 ساعات في الأسبوع. كما يختلف الوقت الذي يكونون فيه في أعلى حالات تركيزهم ما بين الصباح الباكر أو الوقت المتأخر من الليل كما أوضحت بعض الدراسات أن معظم العاملين يكونون في أقل تركيز لهم داخل مكاتبهم أو أعمالهم لذلك يجب أن تقوم بالمهام الصعبة في أماكن ترتاح لها وتحب التواجد فيها فهذا يساعدك على التركيز كما ذكرنا من قبل تأثير الألوان على الحالة النفسية للأشخاص 3. تدريب عقلك كما العضلات: عندما يشعر عقلك بأن سوف يقوم بالكثير من المهام سوف يهبط أداؤه سريعًا وقد تعدونا على ذلك حيث قنا بتدريب عقولنا على أن العادة لها هي عدم التركيز لذلك من المفيد أن أن تكون هناك بعض التمارين التي تُعود عقلك على التفكير والتركيز المستمر فمن المفيد أن تقوم بالتركيز على إنهاء مهمة واحدة فقط في نفس الوقت فهذا سيساعدك على إنهاء مهمتك بشكل سريع وبكفاءة بحيث توفر الوقت لمهمات أخرى كما أن الخطوات التي ذكرناها في مقال كيف تصبح أكثر ذكاءً سوف تكون مفيدة بشكل كبير أيضًا من أجل تمرين عقلك من أجل أن تجعل أداؤه أكبر إقرأ معنا أكثر في التنمية البشرية:  1. إشحن طاقتك للعمل. 2. طرق لكي تقوم بالتغيير. 3. كيف تزيد من ثقتك في نفسك 4. علامات تدل على عدم ثقتك في نفسك. 5. كيف تحتفظ بتركيزك لأطول فترة ممكنة خلال اليوم؟ المصدر:entrepreneur
المصدر © ثقف نفسك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More